Friday, September 18, 2015

كيف تقوم بتشطيب شقتك الجديدة ؟؟ الجزء الثانى

بسم الله الرحمن الرحيم
تكلمنا فى الجزء الأول عن بدايتك مع اعمال تشطيب شقتك والبدء فى خطوة التوصيلات الكهربائية .. والآن سنتكلم عن مرحلة جديدة من مراحل التشطيب وهى مرحلة النجارة.
2- أعمال النجارة:

تعتبر خطوة النجارة من الخطوات الهامة فى تأسيس شقتك ويمكن القيام بهذه المرحلة بالتزامن مع المرحلة الأولى من التشطيب بمعنى انه يمكن لفنى الكهرباء والنجار ان يبدءا العمل فى نفس الوقت ولن يتعارض عمل هذا مع ذاك .. والهام فى خطوة أعمال النجارة هو ان يتم تركيب باب لشقتك وذلك لحماية اشيائك من السرقة فأسلاك الكهرباء دائما تكون سهلة السرقة فى الشقق تحت التشطيب فتركيب باب الشقة سيحميك من سرقة الاسلاك والتوصيلات الكهربائية وكذلك يحمى مواسير البولى بروبلين من السرقة التى ستقوم بتركيبها فى مرحلة السباكة .. وكذلك تكون شقتك تحت التشطيب هدفا لكل من يريد ان يتخلص من مخلفات البناء فى العقار الذى توجد به شقتك حتى لايتكلف كثيرا فى التخلص من هذه المخلفات فيقوم برميها فى أى شقة تحت التشطيب ولكن مع وجود باب الشقة ستحمى نفسك من كل هذا.
ومن النصائح الهامة فى هذه الخطوة من خطوات تشطيب شقتك:
1- اشترى دائما نوعية جيدة من الخشب لانها سترافقك باقى حياتك ان شاء الله واعمال النجارة ليست من السهل تغييرها فى المستقبل.
2- لا تقوم بتركيب الابواب والشبابيك مباشرة ولكن اكتفى فقط بشراء وتركيب الحلوق للابواب والشبابيك وذلك لان قطع النجارة من الابواب والشبابيك تتسخ دائما من اعمال المحارة وربما تتحطم اذا كان العمال الذين يعملون بمراحل التشطيب مهملين ولذلك يجب عليك الحذر دائما عند اختيارك لنوعية العمالة التى ستقوم باعمال التشطيب المختلفة .. وكذلك ايضا عند تركيب السيراميك او البلاط او البورسلين سيقوم العمال بفك الابواب ووضعها على الحائط لانه ربما تجد الباب يحتاج للقطع لارتفاع منسوب الارضيات ووضع الابواب على الحائط يعرضها للانحناء وذلك يسبب مشكلة فى المستقبل عند غلق الابواب فتجدها غير محكمة الاغلاق.


3- كما ذكرنا فى المقدمة لاتنسى تركيب باب للشقة وذلك لتحمى شقتك من دخول الغرباء وتحمى التوصيلات الكهربائية التى قمت بعملها فى المرحلة الاولى من التشطيب .. ولاتنسى ان تقوم بتغطية باب الشقة بالمشمع وذلك للحفاظ عليه نظيف من بقايا الاسمنت والجبس فى مرحلة المحارة.
4- يمكنك ان توفر بعض النقود بعدم تركيب حلوق لشبابيك المطبخ والحمام حيث يمكن لعامل تركيب السيراميك ان يقوم بعمل حلوق من السيراميك لشبابيك المطبخ والحمام .. وسنقوم بالتكلم عن هذه الخطوة فى وقتها بالتفصيل ان شاء الله.
5- لاحظ دائما ان مقاسات الابواب تختلف حسب وظيفة الباب .. فباب الشقة الرئيسى يبدأ مقاسه من عرض 1 متر وباب الغرفة يكون عرض مقاسه فى المعتاد 90 سم وباب الحمام يكون عرض مقاسه 80 سم .. ويراعى تركيب حلق لباب الحمام اذا كنت تنوى تركيبه خشب وتركه بدون حلق إذا كنت تنوى تركيبه الوميتال وسنتحدث عن ذلك بالتفصيل لاحقاً ان شاء الله.

وهنا انتهى كلامنا مؤقتا عن مرحلة تأسيس النجارة وسنعود اليها مرة اخرى ان شاء الله عند مرحلة التشطيب وذلك بعد تركيب السيراميك والآن سننتقل ان شاء الله الى المرحلة الثالثة من التشطيب .. تابعونا



No comments:

Post a Comment